هدفت الدراسة إلى تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة مصراتة، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لجمع المعلومات والبيانات حول الظاهرة موضوع الدراسة التي مكنتها من إعداد أداة الدراسة، وهي عبارة عن استبانة تضمنت ستة محاور أساسية وهي : أهداف التعليم الجامعي، – فهم النظرية التربوية للتعليم الجامعي، – طرق تدريس التعليم الجامعي، – خصائص الأستاذ والطالب الجامعي – تكنولوجيا التعليم الجامعي - تقويم التعليم الجامعي. وقد تم تطبيق الأداة علي عينة قوامها (86) عضو هيئة تدريس بالكلية