Printing ISSN 2664 – 1674
Online ISSN 2664 – 1682

معوقات التعليم عن بُعد في ظل جائحة كورونا (COVID-19) من وجهة نظر معلمي مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة

يهدف البحث إلى معرفة معوقات التعليم عن بُعد في ظل جائحة كورونا(COVID-19) من وجهة نظر معلمي مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة، واٌستخدم المنهج الوصفي التحليلي لملاءمته لطبيعة البحث، وتكونت عينة البحث من (100) معلماً ومعلمة من واقع مجتمع قوامه (300) معلماً ومعلمة من واقع (8) مدارس، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات المتمثلة في استجابات عينة البحث حول موضوع البحث، واستخراج صدقها وثباتها، وتحليل استجابات العينة إحصائيا عن طريق المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين أحادي الاتجاه لدلالة الفروق، وأسفرت نتائج تحليل استجابات عينة البحث إلى وجود معوقات لاستخدام التعليم عن بعد بمراحل التعليم الأساسي، حيث جاءت كافة المعوقات بمتوسطات حسابية عالية وبتقدير مرتفع، كما أسفرت على عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الخبرة.

تاريخ النشر
2021-12-21
تاريخ الاستلام
2021-12-15
المؤلفون
سليمة عمر التائب
(كلية الآداب/جامعة مصراتة)
s.eltaieb@art.misuratau.edu.ly
الكلمات المفتاحية
التعليم عن بعـــــد, التعليم الأساسي, جائحــــــة كورونا