Printing ISSN 2521-8352
Online ISSN 2521-8360

أثر الدور الوسيط للتحول الرقمي في العلاقة بين جودة الخدمات التعليمية ورضا الطلبة دراسة على طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة مصراتة

هدف البحث إلى التعرف على أثر التحول الرقمي في العلاقة بين جودة الخدمات التعليمية ورضا الطلبة، دراسة على طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. وتم تجميع البيانات بواسطة عينة عشوائية بسيطة من طلبة الكلية، وبلغت عينة البحث (235) مستجوباً، وبعد إجراء التحليل الإحصائي عليها باعتماد البرامج الاحصائية (JASP& Smart PLS4) لاختبار فرضيات البحث. توصل البحث إلى أن مستوي جودة الخدمات التعليمية ورضا الطلبة متوسط، وجاء مستوى التحول الرقمي ضعيف بالكلية، كما أن التحول الرقمي له أثر في العلاقة بين جودة الخدمات التعليمية ورضا الطلبة. وتوصل البحث إلى العديد من االتوصيات أهمها: استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية، وكذلك تجهيز القاعات الدراسية تصميم منظومة لتنزيل المقررات الدراسية على الانترنت، وأيضا إنشاء مكتبة الكترونية.

تاريخ النشر
2024-11-05
تاريخ الاستلام
2024-08-24
المؤلفون
خيرية محمد شبش
(جامعة مصراتة)
عبد القادر محمد الرعيض
(جامعة مصراته)
رويد محمد الأزرق
(جامعة مصراته)
عوض أبوالقاسم بالروين
(جامعة مصراته)
الكلمات المفتاحية
التحول الرقمي، جودة الخدمات التعليمية، رضا الطلبة، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة مصراتة.