Printing ISSN 2521-8352
Online ISSN 2521-8360

أثر الاخلاقيات التسويقية على رضا العملاء دراسة تطبيقية على شركة ليبيانا للهاتف المحمول

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر أخلاقيات التسويق على رضا العملاء بالتطبيق على عملاء
شركة ليبيانا. للإجابة على مشكلة البحث ، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لتحليل عدد 279 استبانة تم تجميعها من عينة البحث متمثلة في مستخدمي شركة ليبيانا داخل مدينة مصراتة.
واستخدام Smart PLS . SPSS).) ، وتوصلت الدراسة الحالية إلى وجود تأثير إيجابي لأخلاقيات التسويق على رضا العملاء، مشيرة إلى أن أخلاقيات التسويق يمكن أن تساعد في زيادة رضا العملاء. بالإضافة إلى ذلك، أظهر التحليل أن رضا العملاء لا يتأثر بأخلاقيات التسعير لأن هذا الأخير حكر على شركة ليبيانا.

تاريخ النشر
2023-11-20
تاريخ الاستلام
2023-08-29
المؤلفون
يوسف محمد انــدارة
(جامعة مصراته)
أحمد محمد شقلوف
(جامعة مصراته)
A.shagluf@eps.misuratau.edu.ly
رشيد احمد رشيد
(جامعة مصراته )
منير حسين الزعلوك
(وزارة الدفاع /ليبيا)
علي محمد عكاشة
(كلية السياحة والضيافة/مصراتة)
الكلمات المفتاحية
أخلاقيات التسويق ، رضا العملاء ، شركة ليبيانا.