دور استراتيجيات التدريس في الإعداد الأكاديمي لطلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة مصراته من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالكلية

هدفت هذه الدراسة التي أجريت في (2023) إلى التعرف علي دور استراتيجيات التدريس في الإعداد الأكاديمي لطلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة مصراتة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالكلية، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، واستخدمت أداة الدراسة الاستبانة وطبقت على عينة الدراسة البالغة (22) عضواً من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وبعد جمع البيانات وتحليلها توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: أن استراتيجيات التدريس لها دور كبير في اعداد وتجهيز اشخاص لديهم القدرة على اكتشاف معلومات ومعارف جديدة تشجع وتحفز الطالب نحو التعلم، وتساعد في تثبيت وترسيخ المهارات والقواعد والأسس والمبادئ عند الطلاب والرفع من إمكانات الطلاب في العمليات العقلية، وقد أوصت الدراسة بعدة توصيات منها ضرورة استخدام استراتيجيات التدريس المختلفة أثناء الإعداد الأكاديمي لطلبة كليات التربية البدنية، وعقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس عن كيفية استخدام استراتيجيات التدريس الحديثة، وكذلك إجراء أبحاث مشابهة.

تاريخ النشر
2024-03-01
تاريخ الاستلام
2023-12-05
المؤلفون
عبد الهادي محمد عبدالقادر ملودة
(عضو هيئة التدريس بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة مصراتة)
الكلمات المفتاحية
استراتيجيات التدريس، الاعداد الاكاديمي، كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة